منتدى الصالحين
الموقع البوابة رياض الانس
f يافا
سهام =
/vb/ شا -

يسر أدارة منتديات الصالحين أن ترحب بالزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا كلمة الإدارة

{ اللّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءوَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } .سورة البقرة .. كلمة الإدارة


الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ارتفاع كلفة الإنتاج يؤجج غضب مزارعي تونس (آخر رد :طيبة)       :: هل انفصلت سهيلة بن لشهب عن محمد الفخراني؟ (آخر رد :طيبة)       :: أوبك: مستوى الالتزام باتفاق خفض الإنتاج 107% في 2017 (آخر رد :طيبة)       :: وزير إسرائيلي: لبنان مسؤول عن أي هجوم ينفذه حزب الله (آخر رد :طيبة)       :: مايكروسوفت تعتزم العودة إلى المنافسة بألعاب الفيديو (آخر رد :طيبة)       :: رئيس الفلبين يزور الكويت الشهر المقبل (آخر رد :طيبة)       :: رنا الأبيض بالثوب الأبيض.. فما حقيقة زواجها من برجل ذو نفوذ؟ (آخر رد :طيبة)       :: مؤشر الإنتاج الصناعي القطري يرتفع بنسبة 1.3% (آخر رد :طيبة)       :: العراق يعلن عن توصيات جديدة لتوفير مناخ استثماري في البلاد (آخر رد :طيبة)       :: خدمات شركة مظلات حدائق المتخصصة (آخر رد :علا غنيم)      



نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان

نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان للأسف ومهما قلنا لك أن زيادة إنفاقك في رمضان أمر غير منطقي،

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 05-31-2016, 05:58 AM   #1


الصورة الرمزية دفء وحنان
دفء وحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 العمر : 50
 أخر زيارة : 01-31-2018 (02:37 PM)
 المشاركات : 8,373 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
الحضور المميز وسام مؤسس المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
اخر مواضيعي
افتراضي نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان











نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان


نصائح مفيدة للجادين فقط: هكذا نقلّل مصاريف رمضان
للأسف ومهما قلنا لك أن زيادة إنفاقك في رمضان أمر غير منطقي، ستذهبي إلى السوق وتشتري كل ما تقع عليه عينك ويعجبك وستدفعين بالكريديت كارد.

هذه بضعة نصائح مجربة إن كنت جادة فعلاً في تقليل المصاريف في رمضان.

# لا تصطحبي الأطفال للتسوق. سيطلبون شراء أمور ليست ضرورية، ويستمرون في الإلحاح حتى تضعفي وتشتريها. الدراسات تقول إننا ننفق 29% زيادة عن ما خططنا إنفاقه، عندما يكون أطفالنا معنا في التسوق.

# لا تأخذي الكريديت كارد، خذي نقود بعملة كبيرة، لأن الناس تتحاشى فك العملة الكبيرة.

# ضعي قائمة بالمشتريات الضرورية، وقسميها فئتين الأولى مشتريات أسبوعية والثانية للشهر كله.

# ضعي رقم لا تريدين تجاوزه واستعملي الآلة الحاسبة لهاتفك لتعرفي كم ينبغي عليك أن تدفعي قبل الوصول إلى الصندوق. إذا تجاوزت ميزانيتك، أجبري نفسك على التخلص من بعض الأغراض والتزمي بالميزانية.

# لا تصدقي العروض العائلية، لأنها تجعلك تتوهمين أنك اشتريت أكثر بسعر أقل، وهذا ليس صحيحاً إذا أردت علبة مسحوق غسيل واحدة فاشتري واحدة فقط، ولا تتجاوبي مع عروض اشتري اثنين واحصلي على الثالث، سينتهي بك الأمر خاضعة لميزانية يفرضها عليك المتجر وليس ما خطط انت لنفسك.

# فكري جيداً ولا تشتري أموراً بدافع إنها عادة في رمضان، إذا كان الأبناء لا يحبون قمر الدين، لا تشتري قمر الدين لأنه مشروب رمضان.

# لتكن مائدتك منطقية، مثلا العائلات تحضر نوعين أو ثلاثة من العصير، بينما نوع واحد يكفي كل يوم. كما تحضرين أكثر من سلطة، وعليك الالتزام بواحدة. ولا تحضري أكثر من طبق، يكفي سلطة وحساء ووجبة بكمية محسوبة لكي لا تزيد وتلقى في النفايات في اليوم التالي.

# من الأفضل القيام بدعوة واحدة على الإفطار، وليس كل أسبوع دعوة ودعوتين. مائدة إفطار واحدة يشترك فيها الجميع. هذه القاعدة التي عليكم تطبيقها فيما بينكم.

# ضبط مشاوير ما بعد الإفطار وتحديد قيمة مصروفاتها. يمكن الاكتفاء بأمسية واحدى خارج المنزل كل أسبوع.


kwhzp ltd]m gg[h]dk tr': i;`h krg~g lwhvdt vlqhk



 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجادين, مصاريف, مفيدة, رمضان, فقط:, هكذا, نصائح, نقلّل


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 02:16 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010