منتدى الصالحين
الموقع البوابة رياض الانس
f يافا
سهام =
/vb/ شا -

يسر أدارة منتديات الصالحين أن ترحب بالزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا كلمة الإدارة

{ اللّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءوَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } .سورة البقرة .. كلمة الإدارة


الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: "العفو الدولية" تندد بتعامل السلطات المغربية مع حراك الريف (آخر رد :طيبة)       :: التحكيم الرياضي تجرد لاعباً روسياً من برونزيته في أولمبياد بيونغ تشانغ (آخر رد :طيبة)       :: تعثر مفاوضات تجديد عقد ستيرلينغ مع مانشستر سيتي (آخر رد :طيبة)       :: سواريز: كوتينيو خجول وتربطني علاقة صداقة به منذ كنا في ليفربول (آخر رد :طيبة)       :: مقتل 7 عسكريين مصريين و71 "تكفيريا" بعملية سيناء (آخر رد :طيبة)       :: 10 قتلى بانهيار عقار بمنطقة عشوائية في القاهرة (آخر رد :طيبة)       :: استمرار حبس مالك شركة "بيزيك" في إطار تحقيق يشمل نتنياهو (آخر رد :طيبة)       :: آس: أزمة في ريال مدريد بين زيدان وبايل (آخر رد :طيبة)       :: الجيش الروسي: اختبرنا "اكثر من 200 سلاح جديد" في سوريا (آخر رد :طيبة)       :: ما هو لغز غياب ديمبيلي عن برشلونة؟ (آخر رد :طيبة)      



كيف أطور من شخصيتي وأكسب حب الناس؟

السؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا رجل أهتم بالناحية النفسية كثيراً، وأهتم بتطوير ذاتي؛ لذا أحب أن تهدوا إليَّ نصيحة وتوجيهاً وإرشاداً؛ لكي أزيد من ثقتي بنفسي. وكيف أكسب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-2016, 05:59 PM   #1


الصورة الرمزية خادمة الدين
خادمة الدين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 04-12-2016 (04:05 PM)
 المشاركات : 32 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اخر مواضيعي
افتراضي كيف أطور من شخصيتي وأكسب حب الناس؟




السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا رجل أهتم بالناحية النفسية كثيراً، وأهتم بتطوير ذاتي؛ لذا أحب أن تهدوا إليَّ نصيحة وتوجيهاً وإرشاداً؛ لكي أزيد من ثقتي بنفسي.
وكيف أكسب حب الناس؟
الجواب
أخي عبد الله، السلام عليكم ورحمة الله،
مرحباً بك في موقع (الألوكة) وشكراً لإعطائك الفرصة لنا لمناقشة موضوع هام كهذا الموضوع.
لقد نمت قضية تنمية الذات والثقة بالنفس في السنوات الأخيرة نمواً كبيراً؛ بسبب الحاجة التي يراها الناس في ذلك، إنه استثمار في النفس وهو خير أنواع الاستثمار.

سأطرح هنا بعض النقاط الأساسية في هذا الموضوع:
أولاً: حب الذات، وقبولها كما هي، هو البداية لبناء شخصية متكاملة، شخصية تمتلك الثقة بنفسها، وتنظر بإكبار إلى ذاتها وكيانها، هو حب غير مشروط، تماماً كحب الأب لابنه، أياً كان هذا الابن.

ثانياً: حبنا لأنفسنا لا يعني التسليم بعيوبها والدفاع عنها؛ فالمحب لذاته يسعى لتطوير ما هو قابل للتطوير, ويسعى للتعويض عن جوانب القصور لديه.

وتخيل معي رجلين يعاني كلاهما عاهة مستديمة:
الأول: تقبل ذاته على عاهتها وانكبَّ على العمل والإنجاز؛ حتى يتغلب على تلك العاهة, ويطوّر نفسه, ويحقق النجاح والسعادة؛ وبذلك استطاع التعويض عن النقص الذي ابتلي به.

أما الآخر: فتملكه الحزن واليأس، وأخذ يندب حظه السيئ؛ فهذا الرجل اختار رفض الذات وليس العاهة.

ثالثاً: عندما نحاسب أنفسنا على فعل غير لائق, يجب أن نفصل بين (أنفسنا) و(سلوكنا)، بمعنى أنه برغم ارتكابي لهذا الخطأ، الذي يستوجب التصحيح والتوبة، والاعتذار أحياناً, تبقى نفسي عزيزة وكريمة وغالية عليّ، حتى لو ارتكبت أخطاء كسائر البشر.

رابعاً: هناك وسائل عديدة لكي نزيد من حبنا لأنفسنا، لكني وجدت أنَّ أنفعها هو القيام بأعمال يومية إيجابية صغيرة، لا يقوم بها الناس عادةً, وبطريقة دائمة ومتكررة, كقيام ليلة، أو صيام نهار، أو الالتزام بورد يومي إضافي من الذكر، أو الصدقة في السر، أو القراءة المركَّزة في موضوع ما، أو إتقان رياضة ما، أو القيام بعمل يخدم الشأن العام... أو غير ذلك كثير، ومِن ثَمَّ تسجيل هذه الإنجازات في دفتر شخصي؛ ستصبح هذه الأفعال دليلاً يوميّاً على أن نفسك تستحق كل الحب والامتنان.

خامساً: القراءة ثم القراءة ثم القراءة، شخصيتنا يا أخي عبد الله في تغير دائم، وكما قال أحدهم: "إنك لا تسبح في النهر مرتين"؛ لأنك في تغير دائم، لكننا بحاجة إلى توجيه هذا التغيير؛ ليصبح إيجابياً نافعاً.
تذكر أنك إن لم يكن لك خطة لتوجيه حياتك وتطويرها، ستكون جزءاً من خطط الآخرين، وأهم وسائل التوجيه، هي القراءة في الكتب النافعة والمشهورة.

سادساً: حب الناس يأتي خطوة ثانية بعد حبك لذاتك، ومن السهولة أن تكسب الآخرين، حينما تهتم بهم، وتنصت إليهم، وتستشعر ما يهتمون به؛ كما قال أحدهم: "أنا أحب الشكولاته، والسمك يحب الدود؛ عندما أصطاد سمكاً فإني أقدم لها دوداً، وليس الشوكلاته".
وأنصحك بقراءة كتاب الكاتب الأمريكي دايل كارينجي: "كيف تكسب الأصدقاء؟"؛ ففيه الكثير مما تبحث عنه.

وأخيراً: تجربتي الشخصية هي اللجوء إلى دعاء الله - عز وجل -، قد تستغرب هذا؛ ولكنني وجدت للدعاء وسؤال المولى سبحانه مفعولاً هائلاً، وهذا أمر بديهي لا يحتاج إلى كثير بيان.
وفقك الله إلى كل خير، ومرحبا بك دائماً في موقع (الألوكة).

م/ن




;dt H',v lk aowdjd ,H;sf pf hgkhs?



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML متاحة




الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010