منتدى الصالحين
الموقع البوابة رياض الانس
f يافا
سهام =
/vb/ شا -

يسر أدارة منتديات الصالحين أن ترحب بالزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا كلمة الإدارة

{ اللّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءوَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } .سورة البقرة .. كلمة الإدارة


الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: العملية العسكرية في عفرين السورية تتواصل لليوم الثالث (آخر رد :طيبة)       :: مسلحون أكراد يعلنون شن هجومين على قوات تركية في شمال سوريا (آخر رد :طيبة)       :: أسعار النفط ترتفع مع إعلان السعودية استمرار تعاون المنتجين (آخر رد :طيبة)       :: هاشمي رفسنجاني أغتيل خنقا من قبل جهة أمنية كبيرة ونافذة (آخر رد :طيبة)       :: فوائد ورق الجوافة للتخسيس والشعر والبشرة (آخر رد :طيبة)       :: استطلاع جديد يكشف تدني شعبية ترامب لمستويات تاريخية (آخر رد :طيبة)       :: الدولار يصعد من جديد إثر توقف أنشطة الحكومة الأمريكية (آخر رد :طيبة)       :: استثمارات قطر في سندات وأذون الخزانة الأمريكية تهبط بنسبة 77% نهاية نوفمبر (آخر رد :طيبة)       :: رغم التوترات... التبادل التجاري بين أمريكا وتركيا يزداد بنسبة 16.6% العام الماضي (آخر رد :طيبة)       :: مشروع جزر العالم (آخر رد :عيون للرياض)      



أعاني من الوسوسة، وأخاف أن يعاقبني الله من ظني به

أعاني من الوسوسة، وأخاف أن يعاقبني الله من ظني به السؤال أعاني من وسوسة شديدة من الحسد، وقد أدت بي هذه الوسوسة -بسبب موقف ما- إلى التفكير: لمَ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-2016, 12:56 AM   #1


الصورة الرمزية دفء وحنان
دفء وحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 العمر : 50
 أخر زيارة : 07-29-2017 (10:50 AM)
 المشاركات : 8,373 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
الحضور المميز وسام مؤسس المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
اخر مواضيعي
افتراضي أعاني من الوسوسة، وأخاف أن يعاقبني الله من ظني به



أعاني من الوسوسة، وأخاف أن يعاقبني الله من ظني به


السؤال
أعاني من وسوسة شديدة من الحسد، وقد أدت بي هذه الوسوسة -بسبب موقف ما- إلى التفكير: لمَ أعطاني الله هذه النعمة؟!، ولمَ لمْ يجعلني كبقية الناس حتى تبعد عني العين؟!.

وإني بعد فترة ندمت على هذا التفكيرـ وتبت إلى الله، وشكرته، وحمدته عليها. فإني قلق، وخائف جدا أن يعاقبني الله، أو يأخذ مني هذه النعمة.

مع العلم أني كنت أشكره كثيرا عليها، فهل يعاقبني الله؟

أرجوك أفدني؛ لأني قلق جدا.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مرحبًا بك –أيهَا الولد الحبيب– في استشارات إسلام ويب، نسأل الله لك العافية.

وما ذكرته من توبتك إلى الله تعالى، وشكرك إيِّاه على نعمه، هو المطلوب منك، فالحمدُ لله الذي وفقك لذلك، والتوبة يمحو الله تعالى بها ما سبقها، وقد قال النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-: (التائب من الذنب كمن لا ذنب له).

فنصيحتنا لك الآن أن تصرف ذهنك عن التفكُّر فيما مضى، وأن تستقبل أيامك بعزيمةٍ على طاعة الله تعالى والاشتغال بما يُقرِّبك منه، فذلك هو النافع لك، والمؤمن ينبغي أن يحرص على ما ينفع امتثالاً لوصية النبي -صلى الله عليه وسلم- القائل فيها: (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز).

والوساوس –أيهَا الحبيب– لا علاج لها أحسن وأفضل من تركها والإعراض عنها، فإذا أعرضتَّ عنها ولم تُبال بها ذهبتْ عنك بإذنِ الله تعالى.

نصيحتنا لك أن تُحسن ظنَّك بالله، فإنه سبحانه وتعالى أهلٌ لكلِّ ظنٍّ جميل، وقد قال في الحديث القدسي: (أنا عند ظنِّ عبدي بي، فليظن بي ما شاء)، احرص على أداء ما فرض الله عليك، واجتناب ما نهاك عنه، واخترْ من الأصحاب مَن يُعينونك على هذه المهمة، وستجد الخير من الله تعالى.

نسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد.




Huhkd lk hg,s,smK ,Hoht Hk duhrfkd hggi /kd fi uk]



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أعاني, من, الله, الوسوسة،, به, يعاقبني, عند, وأخاف


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 10:02 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010