منتدى الصالحين
الموقع البوابة رياض الانس
f يافا
سهام =
/vb/ شا -

يسر أدارة منتديات الصالحين أن ترحب بالزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا كلمة الإدارة

{ اللّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءوَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } .سورة البقرة .. كلمة الإدارة


الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: 5 أمراض شائعة قد تصيب معدتك أثناء الحمل (آخر رد :طيبة)       :: ما علاقة ألم المعدة بالحزن أو الخوف؟ (آخر رد :طيبة)       :: كيف تجاهلت أسواق المال العالمية أزمة إغلاق الحكومة الأمريكية؟! (آخر رد :طيبة)       :: البورصة الكويتية تعتزم استقطاب شركات نفط عالمية (آخر رد :طيبة)       :: اعتني بجمالك قبل زفافك في الشتاء بـ 7 نصائح ذهبية (آخر رد :طيبة)       :: تملك عقارك الفاخر في مشروع جزر العالم (آخر رد :اسامة الاحمر)       :: تصاميم جينز 2018 جريئة وخارجة عن المألوف (صور) (آخر رد :طيبة)       :: 8 أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال (آخر رد :طيبة)       :: قريباً... التحديث القادم من آبل سيحدد عمر البطارية والأداء (آخر رد :طيبة)       :: البرلمان العراقي يصادق على إجراء الانتخابات في موعدها (آخر رد :طيبة)      


العودة   منتدى الصالحين > الأقــســـام الــعـــامــة > الترحيب وإستقبــال الضيوف الجدد

تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام

تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام الكمأة هي من النباتات التي تنبت في المناطق الجافة كالصحاري والمناطق التي لا توجد فيها الرطوبة ، فهي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2016, 06:49 AM   #1


الصورة الرمزية دفء وحنان
دفء وحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 العمر : 50
 أخر زيارة : 07-29-2017 (10:50 AM)
 المشاركات : 8,373 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
الحضور المميز وسام مؤسس المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
اخر مواضيعي
افتراضي تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام



تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام


الكمأة هي من النباتات التي تنبت في المناطق الجافة كالصحاري والمناطق التي لا توجد فيها الرطوبة ، فهي نفس النبات الذي يطلق عليه الفقع او الفطر .

لذلك فان رؤية أكل الكمأة او الفقع او الفطر في المنام للحامل او للعزباء دلالة على الكثير من المعاني التي ذكرها الشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهم الله , حيث افرد الشيخ النابلسي في هذا الموضوع تفسيرا لهذه الرؤيا في كتابه تفسير الاحلام حيث ذكر التفسير الجامع والمختصر لرؤية اكل الكمأة والفقع في المنام والحلم خاصة للحامل والعزباء .

قال النابلسي في هذه الرؤيا ان الكمأة او الفقع والفطر في الحلم والمنام بمعنى الشخص الذي يتخلق بطبائع جميلة ورائعة ويغلب عليه صفة الوفاء ، ونتيجة لذلك فان الكمأة والفقع في المنام تدل على الشخص المحبوب من اكابر واشراف المجتمع او العشيرة او المدينة .

وقد قال المفسرون في رؤية الكمأة او الفقع او الفطر في المنام انها دلالة على المرأة الغير طيبة او المرأة التي يغلب شرها على خيرها ، وقيل ان الكماة او الفقع لا تخرج في تفسير رؤيتها في المنام عن النساء فان كانت الكمأة او حبة الفقع او الفطر كبيرة دلت الرؤيا على ما ياتي من خير او امور جيدة من النساء.

ولكن الرؤيا لها المدلولات الجيدة والحميدة الكثيرة سواء للفقير او المرأة الحامل او المرأة العزباء ، حيث ان رؤية الشخص نفسه في المنام والحلم ياكل الكمأة او الفقع او الفطر فان الرؤي تفسر على انها المال الكثير الحلال الذي سيناله ، اما من رأت في منامها أنها تأكل الكمأة أو الفطر أو الفقع في المنام وكانت هذه المرأة حامل فإنها ستنجب المولود الذكر والله تعالى أعلم ، أيضا رؤية أكل الكمأة أو الفقع أو الفطر في المنام للمرأة العزباء الغير متزوجة تدل على انها ستتزوج قريبا وسيأتيها عريس يخطبها والله تعالى أعلى وأعلم.

ختاما ان تفسير الاحلام لا يؤخذ على سبيل العلم بالغيب وعلى حتمية التحقيق لهذه الرؤيا بل يجب على القارئ لتفسير الاحلام ان يتعامل مع هذه الرؤى على سبيل الاستئناس لانها في النهاية هي اجتهاد علماء التفسير وليست منصوصة في الكتاب او السنة ، هذا والله أعلم.




jtsdv pgl vcdm hg;lHm ,hgtru ,hgt'v ggphlg ggu.fhx td hglkhl ogg



 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2016, 01:00 PM   #2


الصورة الرمزية صالح
صالح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:50 AM)
 المشاركات : 735 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
اخر مواضيعي
افتراضي





 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للحامل, للعزباء, المنام, الكمأة, تفسير, خلل, رؤية, في, والفطر, والفقع


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 12:31 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010